الأحد، 25 أبريل 2021

*تفاصيل جديدة حول اختطاف طائرة سودانية داخلها الكابلي وزوجته.. زكي علي : نظام الرئيس المخلوع عمر البشير قدم مساعدات للضباط الخاطفين*

 



..... 

*التقاه : سراج النعيم*

..... 

كشف الموسيقي الشهير زكي علي عازف البيز تفاصيل جديدة حول اختطاف الطائرة السودانية (سودانير) من الأجواء المصرية إلى أراضي المملكة البريطانية المتحدة.

كيف تم اختطاف الطائرة السودانية من الأجواء المصرية؟ 

عندما تم اختطاف الطائرة السودانية (الإيرباص) لم يكن الكابتن (حدربي) على علم بما يحدث داخلها، فالاختطاف تم وفقاً لتهديد إحدى المضيفات من قبل أحد الضباط العراقيين، والذي وضع على رقبتها (سكيناً)، وكان يقودها أمامه في ممر الطائرة، ويقصد هو وزملائه الضباط العراقيين من وراء ذلك الجرم إلى أن يفتح كابتن حدربي، ومساعده الرازي (كابينة) الطائرة.

كيف بدأ اختطاف الطائرة السودانية؟ 

بدأ الاختطاف من أجواء مدينة (الأقصر) المصرية، أي كان أمامنا حوالي ساعة إلا ربع للهبوط في مطار (القاهرة)، إلا أن الطائرة انحرفت عن مسارها إلى مطار (لارنكا)، ولكن السلطات القبرصية قامت باطفاء أضواء المدينة حتى لا يعرف كابتن الطائرة أين يقع المطار، فما كان من الكابتن حدربي إلا وقال للسلطات القبرصية بأنه لا حل أمامه إلا أن يحلق بالطائرة في اجواء المدينة، ومتى ما نفد (الوقود)، فإن الطائرة ستسقط في أي مبنى من مباني المدينة، وهو ما أضطر السلطات (القبرصية) إلى إفساح المجال لها للهبوط في المطار.

أين كانت وجهتكم قبل اختطاف الطائرة؟ 

كنا نرافق الفنان العملاق عبدالكريم الكابلي لإحياء حفلات في الأردن وسوريا.

ما هو المطار الذي تم إنزال الطائرة فيه؟ 

تم إنزال الطائرة في مطار يقع شمال العاصمة البريطانية، ويبعد عن عاصمة الضباب (لندن) حوالي ساعة، وهو مطار خاص بـ(العمليات)، وليس المطار الرئيسي للمملكة البريطانية المتحدة.

ماذا عن الموسيقى المخضرم محمدية؟ 

الأستاذ الراحل محمدية تخلف عن السفر معنا في تلك الرحلة بسبب تكليفه بعمل في الإذاعة السودانية. 

ما الإعتقاد الذي تعتقده في إطار هذا الاختطاف؟ 

أعتقد أن هنالك تجاوزات واضحة، وهذه التجاوزات كانت توحي بأن هنالك أمر غير طبيعي سيحدث في أي لحظة من اللحظات داخل الطائرة، لأن هنالك حركة مريبة من بعض عناصر نظام الرئيس المخلوع عمر البشير، والذي يبدو أنه قدم للضباط العراقيين المساعدة للنجاة من حكم الإعدام الذي أصدره في مواجهتهم الرئيس الراحل صدام حسين.

🛑 Awtar Alaseel news  https://www.facebook.com/groups/sraj2222/


🛑 alarisha news 

http://alarisha.net/wp-admin/customize.

ليست هناك تعليقات:

azsuragalnim19@gmail.com

*الدكتور أسامة عطا جبارة يشرح الإقتصاد السوداني في ظل الحرب*

..........  *تواصل شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية، وصحيفة العريشة الرقمية نشر الحوار الهام مع الخبير في الإقتصاد العالمي الدكتور أسامة عطا جب...