الأحد، 25 أبريل 2021

*(السخانة) ترفع أسعار (المراوح) في الأسواق رغماً عن قطوعات الكهرباء*



..... 

إرتفعت أسعار الأدوات الكهربائية في الأسواق بسبب إرتفاع درجات الحرارة في البلاد، إذ بدأت أسعار الأدوات الكهربائية خاصةً (المراوح) و(المكيفات) في الإرتفاع بما يفوق كل التصورات رغماً عما شهدته من انخفاض في الفترة الماضية بسبب قطوعات التيار الكهربائي لساعات طوال على مدار اليوم، وهو الأمر الذي أثر سلباً على عملية البيع والشراء، بالإضافة إلى أن المستهلك أصبح يلجأ إلى صيانة (المراوح) و(المكيفات)، والتراجع في استيراد الأدوات الكهربائية، وعدم ثبات سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه السوداني. 

وقال بعض التجار الذين استطلعتهم : إن أسباب الارتفاع المفاجئ في الأسعار سببه تكاليف الشحن والترحيل نتيجة أزمة (الوقود)، وهي عوامل اجتمعت في آن واحد، مما أدى بها إلى أن تؤثر تأثيراً كبيراً في المنتج المحلي، والمستورد من (المراوح) و(المكيفات).

وأشاروا إلى أن الأسواق تشهد إقبال ضعيف، ولكن الطلب على (المراوح) أكثر انتعاشاً باعتبار أنها تتوافق مع الأوضاع الاقتصادية بالغة التعقيد، وتبدأ أسعار (المراوح) من (362) حتى (600) جنيه،  والمروحة الاستاند يبدأ سعرها من (529) جنيها وحتى (585).

🛑 Awtar Alaseel news  https://www.facebook.com/groups/sraj2222/


🛑 alarisha news 

http://alarisha.net/wp-admin/customize.

ليست هناك تعليقات:

azsuragalnim19@gmail.com

*الدكتور أسامة عطا جبارة يشرح الإقتصاد السوداني في ظل الحرب*

..........  *تواصل شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية، وصحيفة العريشة الرقمية نشر الحوار الهام مع الخبير في الإقتصاد العالمي الدكتور أسامة عطا جب...