الاثنين، 2 نوفمبر 2020

سيف الجامعة يفجر المفآجات حول لقاء البرهان

 


الزيارة رتبت لها بعد توقيع اتفاق السلام بـ(جوبا)

ناقشنا قضايا الفنانين واستمعنا لتنوير حول الوضع السياسي والاقتصادي 


وضع الفنان سيف الجامعة الحقائق المجردة حول زيارة وفد رفيع من الفنانين إلى الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة لتهنئته بتوقيع إتفاق السلام. 

وقال : الأخ الحبيب سراج النعيم أن زيارتنا إلى الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة تم ترتيبها من طرفي، وهذه الزيارة جاءت بعد توقيع إتفاق السلام في العاصمة الجنوب سودانية (جوبا) للتهنئة، ومناقشة قضايا الفنانين، وقد استمعنا منه إلى تنوير ضافي حول الوضع السياسي والاقتصادي في البلاد، وقال إننا في الوقت الراهن في حالة تقييم بعد مرور عام، وانضمام شركاء السلام الذين سنصل معهم إلى رؤية مشتركة للخروج بالبلاد من أزماتها. 

وأضاف : أكد لنا البرهان بأن الوضع الاقتصادي صعب جداً، ولكن هناك ضوء في آخر النفق نسير في اتجاهه، وناقشنا معه وضع الفنانين خاصة المرضى من كبار الفنانين، وإمكانية مؤسسية علاجهم على نفقة الدولة، وكذلك موضوع المشاركة في الشأن العام في البلاد، بالإشارة إلى المبادرة القومية السودانية، والتي أنا أمينها العام، والتي ساهمت مساهمة حثيثة في حل المشاكل والنزاعات في عدد من ولايات دارفور، جنوب كردفان، كسلا وبورتسودان في أوقات سابقة.

وأردف : أشاد سيادته بالدور الذي يلعبه الفن والفنانين الملتزمين جانب الشعب، وقد وجهت هذه الدعوة لكبار الفنانين، وأعتذر الأساتذة عبد القادر سالم بسبب ظرف صحي طارئ في نفس اليوم، محمد الأمين، صلاح مصطفى، فيما حضر الأساتذة الفنان زكي عبد الكريم، يوسف الموصلي، عمر إحساس، نجم الدين الفاضل، والفنانات إنصاف فتحي وشذى عبدالله، ولمعلومية قمت بدعوة مطربين ومطربات في الساحة، وليس مجلس الإتحاد، والذي أنتهت دورته قبل يوم من هذه الزيارة. 

ومضي : منذ فترة نعمل في إنتاج أوبريت للسلام، وتم إسناد تنفيذه وإنتاجه بالتكليف المباشر، ويشارك فيه شعرا الرائع عبد الوهاب هلاوي، وهو من الحاني وعمر إحساس، وتنفيذ موسيقي من بعض أعضاء الاتحاد، ومشاركة الفنانين عبد القادر سالم، شرحبيل احمد، شخصي (سيف الجامعة)، عمر إحساس، عادل مسلم، إيمان الشريف، شذى عبد الله وإنصاف فتحي، وذلك باجور رمزية إسهاما في إشاعة ثقافة السلام ورفد مكتبة الإذاعات والفضائيات السودانية بهذا العمل الجاد والكبير والهادف.

وقال سيف الجامعة إن الوفد أعرب عن أمله في أن يتم إشراك الفنانين في قضايا الشأن العام، أن الوفد إستمع إلى تنوير شامل من رئيس مجلس السيادة الانتقالي حول الوضع السياسي والإقتصادي بالبلاد، وحملنا سيادته تحياته إلى المرضى من كبار الفنانين الذين أثروا الساحة الفنية بإبداعهم وعطائهم الفني.

من جانبها قالت الفنانة إنصاف فتحي : وتابع : شكراً صديقي سراج النعيم لسؤالك واهتمامك.

ليست هناك تعليقات:

azsuragalnim19@gmail.com

*الدكتور أسامة عطا جبارة يشرح الإقتصاد السوداني في ظل الحرب*

..........  *تواصل شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية، وصحيفة العريشة الرقمية نشر الحوار الهام مع الخبير في الإقتصاد العالمي الدكتور أسامة عطا جب...