الأحد، 31 مايو 2020

*رجل الأعمال السوداني يهاجم السفير السعودي في قضية بالمحكمة

*
.....
*الخرطوم/العريشة*
......
شن رجل الأعمال السوداني سيف الإسلام عباس زين العابدين هجوماً كاسحا على السفير السعودي بالخرطوم على خلفية تجاهله لقضيته ضد السفارة السعودية.
وقال : (إذا كان رَبُّ البيتِ بالدفِّ ضارباً، فشيمةُ أهلِ البيت كلِّهِمُ الرَّقصُ)، هذه المقولة تنطبق تماما على سفير المملكة العربية السعودية بالخرطوم علي بن حسن بن جعفر الذي ظل يتفرج على قضيتي ضد سفارته دون أن يحرك ساكنا، وترك سفارته تمثل أمام القضاء السوداني في قضية تتعلق بالمال وتبلغ مطالبتي لها (172) ألف دولار.
واستطرد : أكثر ما حز في نفسي أنه يتجاهل قضيتي الحساسة والتي تمس سمعة السعودية، واتجه إلى التباهي بتوزيع التبرعات والمساعدات المالية هنا وهناك، وركز على عكس ذلك النشاط من خلال بعض الإعلاميين السودانيين.
واسترسل : ليعلم معالي السفير السعودي بأن الدبلوماسية تعكس صورة زاهية لبلادها، والسعي إلى حل الاشكاليات المعترضة طريقها مثل قضيتي ضد السفارة السعودية بالخرطوم، لأنها من القضايا التي تمس سمعة السفارة، والسفارة لا تحتمل المساس بها أو بأي احد من دبلوماسيها، لذا على السفير الذي يمثل بلاده في أي دولة أن يراعي شروط وضوابط العمل الدبلوماسي الذي يحتم عليه الحفاظ على سمعة سفارته لأن سمعتها من سمعة بلاده.
وأضاف : من المؤسف أن تمثل سفارة المملكة العربية السعودية أمام القضاء السوداني في مبلغ مالي ويظهر السفير وهو يوزع في المساعدات كيف يستقيم الظل والعود اعوج.
فيما اتخذ رجل الأعمال السوداني سيف الإسلام عباس زين العابدين إجراءات قانونية جديدة اليوم (الأحد) الموافق 19 يناير 2020م في مواجهة فيصل عائط الشهري، المستشار الإعلامي للسفارة السعودية بالخرطوم، وذلك لدي نيابة الخرطوم وسط، على خلفية اتهامه بتهديده، والمساس بالسفارة السعودية بالخرطوم، بحسب صحيفة (العريشة).
وقال رجل الأعمال السوداني سيف الإسلام عباس لصحيفة (العريشة) : تشير الوقائع إلى أنه دار حوار بيني والمستشار الإعلامي للسفارة السعودية من خلال اتصال هاتفي هددني عبره بأن لا أمس السفارة السعودية بالخرطوم بشىء، علماً بانني لدي قضية مدنية ضد السفارة السعودية بالخرطوم بمحكمة الخرطوم الجزئية بالرقم (2774) وتنظر فيها المحكمة الموقرة.
وأضاف : لم أمس السفارة السعودية بالخرطوم بشىء غير انني اتخذت ضدها اجراءات القانونية مطالباً برد حقوقي المالية بطرف السفارة السعودية بالخرطوم والبالغة (172) ألف دولار أمريكي، بالإضافة إلى الاتعاب ورسوم المحكمة.
 من جانبه أكد المستشار القانوني لرجل الأعمال السوداني سيف الإسلام عباس أنه سوف يكمل كافة الإجراءات القانونية ضد المستشار الإعلامي للسفارة السعودية فيصل الشهري ورفع الحصانة بواسطة وزارة الخارجية السودانية والقبض عليه للتحري.

🛑 Awtar Alaseel news  https://www.facebook.com/groups/sraj2222/

🛑 alarisha news 
http://alarisha.net/wp-admin/customize.

ليست هناك تعليقات:

azsuragalnim19@gmail.com

*الدكتور أسامة عطا جبارة يشرح الإقتصاد السوداني في ظل الحرب*

..........  *تواصل شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية، وصحيفة العريشة الرقمية نشر الحوار الهام مع الخبير في الإقتصاد العالمي الدكتور أسامة عطا جب...