الخميس، 23 أبريل 2020

أميرة من شهداء ثورة ديسمبر المظلومين إعلامياً

أميرة من الشهداء المظلومين إعلامية 💔
الإسم : أميرة حميدان محمد محمدين
الميلاد :1976
المراحل الدراسية :
الابتدائية بالشعبية
مدرسة شمبات الغربية المتوسطة
مدرسة محي الدين وهبي الثانوية
الجامعة : جامعة النيلين دبلوم علاقات دبلوماسية ولم تكملها لظروف خاصة.
الحالة الإجتماعية : آنسة
العمل : تنقلت بين المدارس ومكتبة لجارهم ومشتل ومستشفى صبار ومركز أعشاب وهو آخر مكان عملت به.
السكن: شمبات الجنوبية
أجمع الكل على حسن سيرتها وأخلاقها الطيبة وقول الحق، كان لطيفة المعشر بارة بأمها مواصلة لصديقاتها اللاتي فجعن لخبر موتها.
كانت تذهب للتهجد في المساجد وكما وصفها أهل بيتها ب(صلاية وقراية)
شاركت في كل مواكب شمبات وكانت تسقي المتظاهرين وتسأل الله السقيا من زمزم والكوثر. شاركت في موكب ٦ أبريل ووصلت مع الحشود إلى القيادة ومن ثم رجعت للمنزل، وكانت هذه حالتها كل يوم، تذهب إلى القيادة وتعود آخر اليوم حتى جاء اليوم المشؤوم الأربعاء ١٧ أبريل الذي خرجت فيه ولم تعد، وصفت جارتهم وجهها عند ملاقاتها وهي متجهة إلى القيادة بالمضيئ.
أخذت الأسرة بالبحث عنها في القيادة ومن ثم تم فتح بلاغ وعمل نشرة تم توزيعها في القيادة، أمضت الأسرة الأيام تبحث وتسأل وكانت تأتي الإجابات بأنها (كانت هنا منذ قليل).
بعد فض الإعتصام أخذ القلق بالأسرة مأخذه، كان بحثاً محموماً بعد أن شاهد العالم الوحشية التي تم بها فض الإعتصام وعدد القتلى والجرحى والمصابين، شحذت الأسرة عزمها في البحث بين المستشفيات والمشارح وكانت تأتيهم نفس الاجابة (ربنا يجمع).
ذهبت اختها في يوم ٧ يوليو إلى مشرحة الأكاديمي  ونصحوها بالرجوع  للأدلة الجنائية التي سبق لهم زيارتها، وعندها تم تسليمها ملف بصور المجهولين. صعقت الأخت بصورة الشهيدة وعادت إلى منزلهم لتخبرهم بشكها عسى ولعل حين يذهبوا يكذبون ما رأت، ولكن كانت إجابة الأم بتأكيد جثمان الشهيدة لينزف جرح قلبهم المكلوم والذي كان يكذب ما يقوله العقل.
ذهبت الأسرة وأبناء عمومتها للقسم لتأكيد انها تم التعرف عليها، جاءت الأقوال بأنها وجدت تطفو على النيل أمام جامعة الخرطوم وتم انتشال الجثة من قبل ضابط بالدفاع المدني وتم فتح بلاغ بتاريخ ١٩ أبريل، تم التشريح بين يومي ١٣_١٤ مايو وتم الدفن يوم ٢٣ مايو بمقابر الصحافة. أكدت الأسرة أن الجثمان يبدو سليماً إلا من أثر في منتصف الجبهة وأن نتيجة التشريح كانت الغرق رغماً عن أنه لا يبدو عليهاء

يومين هنزل صور الشهداء ونتكلم عن المفقودين سجل اعجابك بالصفحة ومتابعتها لدعم قضية  الشهداء والمفقودين  لن ننسي ولن نغفر 😢

حلفتك  اعمل مشاركة  اوساع نطاق  لانه في ناس كتيره مب تعرف كل  الشهداء

منقووووول😢

ليست هناك تعليقات:

azsuragalnim19@gmail.com

*الدكتور أسامة عطا جبارة يشرح الإقتصاد السوداني في ظل الحرب*

..........  *تواصل شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية، وصحيفة العريشة الرقمية نشر الحوار الهام مع الخبير في الإقتصاد العالمي الدكتور أسامة عطا جب...