الأحد، 30 يونيو 2013

إضراب الدكتور المتهم بقتل زوجته المعلمة بعطبرة عن الطعام

 
 
الخرطوم : سراج النعيم
دخل الدكتور المتهم بقتل زوجته المعلمة بعطبرة في إضراب عن الطعام بمحبسه بمدينة عطبرة.
وقال محمد الواثق محامي الدفاع : دخول الدكتور المتهم بقتل زوجته في إضراب عن الطعام منذ يومين حتى يقرر في الإجراءات المتخذة ضده بالتحويل إلي المحكمة أو إطلاق سراحه خاصة وان كل الدلائل تشير بشكل واضح إلي براءته من الاتهام المنسوب إليه.
وكان الأستاذ محمد الواثق عبدالوهاب المحامي ممثل الدفاع عن الدكتور المتهم بقتل زوجته المعلمة ( سعاد ) بطورية داخل منزلها بمنطقة خليوة شمال مدينة عطبرة قد ضع طلب التحقيق في تلف وضياع أدلة وبينات علي منضدة السيد المستشار حامد عبدالرحمن رئيس النيابة العامة بولاية نهر النيل فيما يختص بالبلاغ رقم ( 159/2013 ) تحت المادة ( 130 ) من القانون الجنائي ( القتل العمد ).
وقال المحامي في الطلب : إنابة عن المتهم في البلاغ حيث نتقدم بطلب للتحقيق في تلف وضياع أدلة وبينات في البلاغ وذلك للأسباب الآتية :
جاء في تقرير التشريح انه يوجد آثار سائل ووجهت الطبيبة المختصة بالكشف في قسم النساء والتوليد لفحصه من أجل معرفة نوعية السائل ولكن ماذا تم في هذا الخصوص؟ تفاجأنا انه تم غسل الجثمان ودفنه مما أضاع معه اثر مهم كان من شأنه ان يوجه الاتهام إلي شخص أخر أو أشخاص غير المتهم الأمر الذي اثر علي سير العدالة وإبقاء المتهم قيد الحبس.
وأضاف : تم تأخير إرسال البصمات وأداة الجريمة حيث تم إرسالها إلي المعامل الجنائية بعد زمن طويل والمعروف أن البصمات تتأثر بعامل الزمن وأداة الجريمة المفترضة وهي (طورية) كانت غير محفوظة بشكل سليم مما أدي إلي تلف أي اثر أو بصمة بها حيث أن المتهم ذكر انه لم يمسك بالطورية خلال خمسة أيام قبل الحادث وكنا مطمئنين انه في حالة الحصول علي بصمات ستكون لغير المتهم حيث تفاجأنا بأنها لم تكن صالحة لمعرفة البصمة التي تتأثر بعوامل الإضاءة أو الغبار والطقس وسوء التخزين.

ليست هناك تعليقات:

azsuragalnim19@gmail.com

سراج النعيم يكتب : هذه هي الديمقراطية التى نريدها يا برهان*

  ......  من المعروف أن الديمقراطية تمثل القيم العليا في جميع أنحاء العالم، فضلاً عن أنها معترف بها دولياً، لأنها تحمل بين طياتها قيم مشتركة...