الأحد، 26 أغسطس 2012

الخارجية : التأخير لن يسبب مشكلة لمسار التفاوض في أديس الخرطوم

تستأنف الوساطة الأفريقية ممثلة في الآلية الرفيعة برئاسة ثامبو امبيكي الخميس المقبل، جولة جديدة من التفاوض بين وفدي السودان وجنوب السودان بعد توقف أكثر من شهر.
وبحسب السفير العبيد مروّح الناطق باسم وزارة الخارجية، أن الجولة ستشمل كل مسارات التفاوض في القضايا المعلقة المتبقية، ويضم الوفد كل أعضائه السابقين عدا السفير عمر دهب، الذي أكد لـ(الرأي العام) أنه سيتوجه إلى العاصمة الروسية موسكو السبت المقبل لتسلم مهامه سفيراً معتمداً لدى روسيا الاتحادية.
إلى ذلك، قال السفير رحمة الله محمد عثمان وكيل الخارجية لـ(الرأي العام)، إن التأخير الذي صاحب الجولة الراهنة لم يكن من طرفي التفاوض، وأكد أن الأطراف كانت جاهزة للتوجه إلى أديس أبابا، ولفت إلى أن الزمن في يد الوساطة.
واستبعد رحمة الله تسبب التأخير في مشكلة لمسار التفاوض، وفق المهلة التي منحها مجلس الأمن الدولي للطرفين لحسم ما تبقى من موضوعات، وأشار إلى أن بإمكان الوساطة التمديد مرةً ثانيةً إذا رأت ضرورة لذلك.
وامتدح الوكيل موقف مجلس الأمن، الرافض لخطوة دولة الجنوب بتشكيلها منفردة لإداريات بمنطقة أبيي، ووصف الموقف بالسليم والإيجابي باتجاه حل ملف أبيي، وأضاف بأن أي طرف يتسبب في إضافة تعقيدات يجب أن ينتقد.

ليست هناك تعليقات:

azsuragalnim19@gmail.com

*الدكتور أسامة عطا جبارة يشرح الإقتصاد السوداني في ظل الحرب*

..........  *تواصل شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية، وصحيفة العريشة الرقمية نشر الحوار الهام مع الخبير في الإقتصاد العالمي الدكتور أسامة عطا جب...