الأحد، 26 أغسطس 2012

الرئيس المصري يلتقي وزير الخارجية


التقى الرئيس المصري الدكتور محمد مرسى السبت 25 أغسطس، وزير الخارجية الأستاذ علي كرتي، وتناول اللقاء العلاقات السودانية المصرية ومتابعة تنفيذ برامج واتفاقيات التعاون المبرمة بين البلدين في المجالات كافة.
وأشار وزير الخارجية عقب لقائه الرئيس المصري بحضور وزير الخارجية محمد كامل عمرو، أشار إلى أن اللقاء أمن على ضرورة تسهيل الحركة الإقتصادية عن طريق توفير الإستثمار والتجارة بين البلدين، ودفع المستثمرين المصريين لإستغلال فرص الإستثمار في السودان.
وأوضح كرتي أن الإعداد جاري لزيارة المستثمرين المصريين للخرطوم، للتعرف على فرص الاستثمار في قطاعي الزراعة والثروة الحيوانية، وأضاف إن المباحثات مع الرئيس مرسى تناولت قضية الحريات الأربع.
من جانبه أكد دكتور محمد كامل عمرو وزير الخارجية المصري، أنه سيتم إفتتاح الطريق الذى يربط بين مصر والسودان سبتمبر المقبل، مشيراً إلى أهمية الطريق فى تسهيل حركة التجارة والنقل بين البلدين، بجانب فتح فرع البنك الأهلي في الخرطوم.
إلى ذلك استعرض رئيس الوزراء المصري هشام قنديل، خلال لقائه أمس بالقاهرة وزير الخارجية علي كرتي، أهمية تقوية آليات التعاون والتنسيق بين البلدين وزيادة المشروعات الزراعية، وتحقيق أهداف حكومتي وشعبي البلدين في التنمية الإقتصادية، وتم خلال اللقاء بحث دعم التعاون المشترك في المجالات كافة.

ليست هناك تعليقات:

azsuragalnim19@gmail.com

*الدكتور أسامة عطا جبارة يشرح الإقتصاد السوداني في ظل الحرب*

..........  *تواصل شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية، وصحيفة العريشة الرقمية نشر الحوار الهام مع الخبير في الإقتصاد العالمي الدكتور أسامة عطا جب...