الاثنين، 27 أغسطس 2012

واشنطن بوست: رومنى يتقدم على أوباما بنقطة واحدة.. وقضايا المرأة والصحة تحسم السباق


الرئيس الأمريكى باراك أوباما 
 الرئيس الأمريكى باراك أوباما
فى آخر مؤشر على احتدام المنافسة بين الرئيس الأمريكى، باراك أوباما وخصمه الجمهورى، ميت رومنى، ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، فى استطلاع للرأى أجرته بالاشتراك مع قناة "آيه بى سى" الأمريكية، أن رومنى يتقدم على أوباما بفارق نقطة واحدة، حيث حاز رومنى على 47% من أصوات الناخبين، مقابل 46% لأوباما"، فى أول استطلاع يتغلب فيه المرشح الجمهورى على الرئيس الأمريكى.
وأوضح الاستطلاع، الذى نشرت نتائجه "واشنطن بوست" على صدر صفحتها الرئيسية، أن "رومنى متقدم، ولو بفارق ضئيل، فى موضوع الاقتصاد، فى حين أن أوباما يتقدم المرشح الجمهورى بفارق 34 نقطة فى المسائل الاجتماعية، وفى قضايا المرأة".
وبين الاستطلاع، أن "72% من الناخبين يؤكدون أن كيفية تعامل الرئيس مع الاقتصاد ستؤثر فى خيارهم الانتخابى فى نوفمبر المقبل".
ولفت الاستطلاع إلى أن "50% من الناخبين يولون أهمية للخطة الصحية التى اقترحها المرشح الجمهورى لمنصب نائب الرئيس بول راين، فى حين أن 50% منهم يؤكدون أن الاختلافات بين الحزبين فى قضايا المرأة ستؤثر فى خيارهم الانتخابى".

ليست هناك تعليقات:

azsuragalnim19@gmail.com

سراج النعيم يكتب : هذه هي الديمقراطية التى نريدها يا برهان*

  ......  من المعروف أن الديمقراطية تمثل القيم العليا في جميع أنحاء العالم، فضلاً عن أنها معترف بها دولياً، لأنها تحمل بين طياتها قيم مشتركة...