الثلاثاء، 21 أغسطس 2012

إختفاء ضابطين أردنيين من قوة حفظ السلام في دارفور

أ. ف. ب.
عمان: أعلن مصدر امني اردني الثلاثاء ان عنصرين اردنيين من بعثة حفظ السلام التابعة للامم المتحدة العاملة في اقليم دارفور بالسودان اختفيا الاثنين اثناء تسوقهما في احد اسواق منطقة كبكابية بدارفور. وقال المركز الاعلامي في مديرية الامن العام في بيان ان "ضابطا صف من القوة الأردنية العاملة ضمن قوة الامم المتحدة في دارفور اختفيا منذ الساعة الرابعة عصر يوم أمس الاثنين من إحدى المناطق هناك".
واضاف ان "ضابطي الصف الأردنيين كانا متجهين برفقة أعداد من المراقبين الدوليين لشراء احتياجات للمعكسر الذي يعمتن به ويشاركهما به عدد من الجنسيات المختلفة من احد أسواق منطقة كبكابية وبرفقتهم مجموعة حراسة من أفراد السرية الأردنية".
واوضح ان "مدة التسوق كانت ساعتين وعلى شكل مجموعات، وعند الانتهاء من التسوق وعند التجمع في النقطة المتفق عليها من اجل التفقد والعودة الى المعسكر لم يتم العثور على ضابطي الصف"، مشيرا الى انه "تم البحث عنهما دون جدوى".
وبحسب المصدر فانه "ما زال البحث وجمع المعلومات على قدم وساق للتوصل الى ملابسات اختفائهما".  واكد ان "اتصالات مكثفة قامت بها مديرية الامن العام منذ تبلغها عن الحادثة مع السفارة السودانية في عمان وقيادة الامم المتحدة في دارفور والاجهزة المعنية هناك للعمل والتنسيق سويا لمعرفة مصير هذين الضابطين والعثور عليهما بأسرع وقت ممكن وبما يضمن عدم تعرضهما للخطر".
وخلص المصدر الى انه "لا توجد دلائل لغاية الآن على تعرضهم للخطف او للأذى". وقرر مجلس الامن في 31 تموز/يوليو تقليص عديد القوة المشتركة التي كانت تضم 23 الفا و500 عنصر بسبب "تحسن الوضع الامني على طول الحدود بين السودان وتشاد وفي شمال دارفور اثر التقارب بين السودان وتشاد وبين السودان وليبيا".
وحسب بعثة حفظ السلام المشتركة بين الامم المتحدة والاتحاد الافريقي في اقليم دارفور بالسودان فان 38 من عناصرها قتلوا خلال اربع سنوات. وتستمر الجرائم والمواجهات القبلية والمعارك بين المتمردين والجيش السوداني في دارفور رغم تراجع وتيرتها مقارنة بما كانت عليه بين العامين 2003 و2004.

ليست هناك تعليقات:

azsuragalnim19@gmail.com

*الدكتور أسامة عطا جبارة يشرح الإقتصاد السوداني في ظل الحرب*

..........  *تواصل شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية، وصحيفة العريشة الرقمية نشر الحوار الهام مع الخبير في الإقتصاد العالمي الدكتور أسامة عطا جب...